اذكار الصباح والمساء بأجمل الأصوات ومكتوبة للقراءة كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم

اذكار الصباح والمساء بأجمل الأصوات ومكتوبة للقراءة كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم
| بواسطة : تامر الحلو | بتاريخ 18 يناير, 2017
المصدر - عالم مصر الإخباري

في كل صباح ومساء لابد من الإنسان أن يردد  اذكار الصباح والمساء فهي تحتوي على مجموعة من دعية الاستيداع التسابيح والاستعاذة والحمد لله عز وجل، وهي ورد يومي لكل مسلم، تحصن المسلم في يومه كاملاً من كل أذى، ويجب على كل مسلم أن يتعود عليها وتكون على لسانه في كل صباح ومساء حيث أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم  بقراءة تلك الاذكار الصباحية والمسائية  على ملازمة هذه الأذكار.

فالاذكار هي ورد يومي نقوله كل صباح ومساء وفي دبر كل صلاة وفي أوقات الرخاء والشدة لما لهذه الاذكار من أهمية وفائدة عظيمة حيث قال الله  تعالى في  فضل و فائدة هذه الاذكار قال الله تعالى : ” فَاذْكُرُونِي أَذْكُـرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ‏” ، ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ” . ” وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ).

 فذكر الله  تعالى والحفاظ على تلك الأدعية والتسابيح تجعل الإنسان في نعمة كبيرة يجلبها الله له من وراء هذه الأدعية فأهمية الاذكار  تكسب المسلم رضا الله  وتطرد الشياطين  وتقوي خشوع المؤمن  ويكون الذاكر في معية الله سبحانه وتعالى
وللحصول على الأدعية المميزة بالفيديو من هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عالم مصر الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.