29 صفر ذكرى استشهاد الامام الرضا ع أبو الحسن الملقب بـ”غريب الغرباء” عليه السلام

29 صفر ذكرى استشهاد الامام الرضا ع أبو الحسن الملقب بـ”غريب الغرباء” عليه السلام
| بواسطة : سناء | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
المصدر - عالم مصر الإخباري

29 صفر ذكرى استشهاد الامام الرضا ع أبو الحسن الملقب بـ”غريب الغرباء” عليه السلام ، أعزائي المتابعين أسعد الله أوقاتكم بكل خير ، من موقع عالم مصر الاخباري نقدم لكم تعريف عن الامام الرضا في ذكرى وفاته ، فهو أبو الحسن علي بن موسى الرضا (وُلد في المدينة المنورة في 11 ذي القعدة 148 هـ وتُوفِّي في طوس في صفر 203 هـ) هو ثامن الأئمة الاثنا عشر. لقب بغريب الغرباء كونه دفن في بلاد فارس بعيدًا عن أرض أبائه العرب.

ولد الإمام الرضا في المدينة المنورة، ومنها انتقل إلى خراسان بضغط من المأمون لمنحه ولاية العهد مكرهاً. وفي طريقه وهو في نيسابور روی حديث سلسلة الذهب. اشتهرت مناظراته التي كان يعقدها المأمون بينه وبين كبار علماء الأديان والمذاهب الأخرى. استمرّت إمامته 20 عامّاً. توفّي بـطوس مسموماً علی ید المأمون، ودفن بمدينة مشهد، وصار مرقده مزاراً تقصده الملايين من مختلف البلدان.

تابعونا لحظة بلحظة للتعرف على المام الثامن غريب الغرباء في ذكرى استشهاده  والتي نقدمها لكم بشكل محدث للإطلاع والتعرف على سيرته الفاضلة ، يمكنكم الضغط على الرابط ومتابعة الموضوع.

تعرف على الامام الرضا من هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عالم مصر الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.