السعودية تقطع علاقاتها مع مصر، ما مستقبل العلاقات السعودية مع مصر، هل تحكمهما السياسة أم الاقتصاد؟

السعودية تقطع علاقاتها مع مصر، ما مستقبل العلاقات السعودية مع مصر، هل تحكمهما السياسة أم الاقتصاد؟
| بواسطة : سناء | بتاريخ 20 ديسمبر, 2016
المصدر - عالم مصر الإخباري

السعودية تقطع علاقاتها مع مصر، ما مستقبل العلاقات السعودية مع مصر، هل تحكمهما السياسة أم الاقتصاد؟، أسعد الله أوقاتكم متابعينا الكرام بكل خير من موقع عالم مصر الاخباري نقدم لكم تقريرا حول العلاقات السعودية المصرية ، فقد اشاد وزير الخارجية المصري بالعلاقة المصرية السعودية نافيا أي تقارب مصري مع ايران ، لكن المتتبع للعلاقة المصرية السعودية يلاحظ  اندلاع خلافات دبلوماسية وترت العلاقات بين الطرفين.

ترصد توتر العلاقات السعودية من خلال أربعة نقاط وهي.

  1. قرار “أرامكو” بوقف الامدادات البترولية عن مصر.
  2. تصويت مصر في مجلس الامن لصالح روسيا (مشروع القرار الروسي والفرنسي بشأن سوريا).
  3. الرد المصري على قانون جاستا جاء ضعيفا وقانون جاستا هو (إقرار الكونجرس الأمريكي قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” المعروف بـ”جاستا”، الذي يسمح لأهالي ضحايا هجمات 11 سبتمبر عام 2001، مقاضاة مسؤولين بالسعودية)
  4. مؤتمر جروزني الذي أغضب السعودية بسبب استثناء علمائها منه، حيث حضر المؤتمر وفد مصري برئاسة شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ومفتي مصر، شوقي علّام، ومستشاري الرئيس، علي جمعة، وأسامة الأزهري، الأمر الذي أثار انتقادات قاسية خرجت من أوساط سعودية.

من خلال الرابط التالي أسفل الخبر نسلط الضوء على العلاقات المصرية السعودية المتوترة والى أين تتجه ؟، وما هي مستقبلها خلال الفترة القادمة، ما عليك عزيزي سوى الضغط على الرابط التالي.

مستقبل العلاقات المصرية السعودية الى أين من هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عالم مصر الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.